تخسيس الوجه - An Overview

Wiki Article



في حين أنه يمكنك إنقاص الوزن دون التمرن، فإن الأنشطة البدنية المُنتظَمة مع تحديد السعرات الحرارية قد يساعدانك على إنقاص الوزن.

مضغ الطعام جيداً قبل بلعه، فالتهور في الأكل والشرب يقود إلى التهام المزيد من الطعام لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي .

وجبة خفيفة حصة واحدة من الفواكه حصة واحدة من الفواكه حصة واحدة من الفواكه

مثلًا اختر إضافة الخضار على البيتزا بدلًا عن النقانق، وكذلك اطلب القليل من الجبن قليل الدسم بدلًا من كامل الدسم، واختر العجين الرقيق بدلًا من السميك، وغيرها الكثير من العادات التي تجعل طعامك صحي أكثر.

يُوصى باعتماد نظام الصيام المتقطع في حال الرغبة بإنقاص الوزن، إضافة إلى أهمية الإكثار من شرب الماء والألياف، والحد من تناول السكريات والكربوهيدرات، والاعتدال في تناول الدهون واختيار الصحي منها، كما يُوصى بممارسة التمارين الرياضية عالية الشدة لتحقيق الهدف المرجوّ.

مقاومة الإنسولين: تُعدُّ زيادة مستويات الإنسولين في الجسم أحد أسباب اكتساب الوزن، ويحدث ذلك بسبب استخدام أدوية السكري أو بسبب مقاومة الجسم للإنسولين، ويُمكن إدارة هذه المشكلة من خلال تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة المُتّبع.[٨]

These foods are brief to digest, and they transform to glucose rapidly. Extra glucose enters the blood and provokes the hormone insulin, which promotes Fats storage during the adipose tissue. This contributes to weight gain.

الحذر من الشوربة لأن انقر على الرابط بعضها يحتوي مواد دسمة ( زبدة، كريما، زيت)، لا تساعد في نجاح برنامج خفض الوزن.

تغذية  ، التخلص من السمنة / أسرع طريقة للتخسيس فى يومين

التقليل من تناول اللحوم يعمل على إنقاص الوزن، لذا عليك تقليل الكمية التي تتناولها تدريجيًا لتحصل على النتيجة المرغوبة.

بحيث يمكن استبدالها بالماء، أو الشاي والقهوة، أو المشروبات الخالية من السعرات، وتجدر الإشارة إلى أنّ مُكمّلات البروتين تُحسَب كوجبة وليس كمشروب.

كثرة استهلاك المشروبات الغازيّة، مشروبات القهوة مُرتفعة السعرات الحرارية، والعصائر.

الحرص على احتواء النظام الغذائي على اللحوم الحمراء، والدواجن، والبيض، والسمك، والفاصولياء والمكسرات.[١٠]

التأكد من قراءة مُلصق المعلومات الغذائيّة لمعرفة حجم الحصة وما تحتويه من عناصر غذائية؛ فقد يظن الشخص أنّه يتناول حصة من رقائق البطاطس المقلية على سبيل المثال ويظهر له بعد قراءة بطاقتها الغذائية بأنّ العبوة التي تناولها تُساوي حصّتين وهذا يعني عدد مضاعف من السعرات الحرارية.[١١]

Report this wiki page